أمزازي ينصف تلميذا حرمته مؤسسة خصوصية بطنجة من اجتياز امتحانات البكالوريا

كشف مصدر مطلع أن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تدخل بصفة شخصية لإنصاف تلميذ يتابع دراسته بالمستوى الثانية بكالوريا بمؤسسة خصوصية بطنجة، بعدما حرمته من اجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم سنة2021، بحجج مادية لم تراعي الظروف التي تمر منها أسرة التلميذ.

وأفاد المصدر عينه أن جميع المحاولات التي قامت بها أكثر من هيئة تربوية وجمعيات مدنية من أجل تراجع المؤسسة التعليمية الخاصة عن حذف التلميذ من منظومة مسار الخاص بالمؤسسة قد باءت بالفشل قبل أن يتدخل أمزازي بعد علمه بالواقعة.

وأعطى أمزازي تعليماته لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة من أجل حل المشكل بسرعة، من أجل تمكين التلميذ من اجتياز اختبارات الدورة الإستدراكية لامتحانات نيل شهادة الپاكالوريا، خاصة وأن التلميذ حصل على نقط جد مرتفعة بامتحانات الأولى باكالوريا، ومعدلات جيدة في اختبارات المراقبة المستمرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد