أمزازي يفتتح عملية ” من الطفل إلى الطفل” بأصيلة

افتتح سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية  والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي برفقة جيوفانا باربيريس ، ممثلة اليونيسف في المغرب ، ومحمد مهيدية ، والي من منطقة طنجة تطوان الحسيمة ، في مدرسة “Mjalaw”-Assilah الاجتماعية الافتتاح الرسمي لعملية “من الطفل إلى الطفل” ، تحت شعار “هيا بنا نتعاون مع ضمان الحق في التعليم “.

تعتبر هذه العملية جزء من تنفيذ المشروع 4 من الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 ، والتي تشمل ضمان توفير التعليم العلاجي وتحسين كفاءة التعليم. غير النظاميين.

وتهدف عملية ” من الطفل إلى الطفل” التي نظمت بالشراكة مع اليونيسف وبدعم مالي من كندا ، إلى توعية الجهات الفاعلة في مجال التعليم الخارجي والسلطات والمجتمع المدني وكذلك الطلاب والأسر بشأن غير التعليم المدرسي والتسرب ، بهدف إيجاد حلول محلية مناسبة. كما أن لها أبعادًا تربوية  تركز على تثقيف الطلاب من أجل المواطنة والمشاركة في الشؤون التعليمية المحلية من خلال معالجة جميع أشكال الاستبعاد والتهميش.

يركز برنامج التوعية على نشر وتفعيل مبدأ التعليم الإلزامي من خلال ضمان عودة الطلاب الذين تركوا المدارس إلى مؤسساتهم ، وتحديد خريطة إقليمية لتوجيه البرامج، بالإضافة إلى تعبئة القوى المحلية لإيجاد الحلول المناسبة لمشكلة الأطفال غير الملتحقين بالمدارس ، والعمل على دمجهم المباشر في التعليم الرسمي عن طريق تسجيلهم في برامج الفرصة الثانية أو عن طريق دعمهم كجزء من برنامج الدعم التعليمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد