أمزازي يغيب عن حضور إجتماع اليوم مع ممثلي أساتذة التعاقد

كشفت مصادر جد مطلعة للمصدر ميديا، أن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، لن يحضر إجتماع اليوم السبت 13 أبريل 2019، المقرر عقده مع ممثلي “التنسيفية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

واكدت ذات المصادر، أن الإجتماع المنتظر عقده على الساعة الثالثة، سيحضره نيابة عن الوزير المدير المركزي للموارد البشرية وتكوين الأطر “بن زرهوني”، ومدير الأكاديميات الجهوية لمهن التربية والتكوين بجهات طنجة تطوان الحسيمة “العواج”.

وفي ذات السياق، اكد الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطين عبد الرزاق الادريسي، في تصريح للمصدر ميديا، أن غياب الوزير عن اللقاء غياب غير مبرر، وأن اللقاء كان من المفترض ان يعرف حضور ممثلي الحكومة في شخص كل من وزير التربية والتكوين ووزير الوظيفة العمومية ووزير المالية.

وتابع الإدريسي أن النقابات طالبت ومنذ ما يزيد عن السنة الوزير أمزازي بالجلوس على طاولة الحوار مع ممثلي “التنسيفية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، من اجل إيجاد حل لأزمة التعاقد التي يعيشها قطاع التعليم، والتي سيزيد غياب الوزير عنها اليوم في تأجيج الوضع والدفع به نحو تعميق الأزمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد