أمزازي يعلن رسميا عن موعد عودة الطلبة إلى مؤسسات التكوين المهني والجامعات

أعلن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن طلبة التكوين المهني والتعليم العالي سيلتحقون بالجامعات ومؤسسات التكوين المهني شهر شتنبر المقبل “مثلهم مثل باقي التلاميذ بالتعليم الأساسي”.

وقال أمزازي، اليوم الأربعاء، في مداخلة له خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب، أن الدراسة بالجامعات وبمؤسسات التكوين المهني ستستأنف حضرويا شهر شتنبر المقبل، موضحا في الوقت ذاته أن تدبير فترة الامتحانات سيتم الإعلان عنه قريبا.

وأضاف المسؤول الحكومي أن “الدراسة الحضورية انتهت، وجميع المستويات التعليمية ستستأنفها خلال شهر شتنبر المقبل”.

وكان سعيد أمزازي، قد أعلن يوم أمس الثلاثاء، بمجلس المستشارين، أن وزارته قررت عدم التحاق التلاميذ بالمدارس إلى غاية شتنبر 2020، والاقتصار على تنظيم امتحانات البكالوريا خلال شهر يوليوز بالنسبة للسنة الثانية من سلك البكالوريا وشتنبر بالنسبة للسنة الأولى من ذات السلك.

وأكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن مواضيع الامتحانات ستكون مرتبطة بالدروس التي تم إنجازها حضوريا إلى حدود منتصف شهر مارس الماضي.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد