أمزازي يعفي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمولاي يعقوب

أقدم وزير التربية الوطنية سعيد امزازي على إعفاء المدير الإقليمي للوزارة بمولاي يعقوب، نتيجة سوء تدبيره لشؤون القطاع إقليما.

وحسب نص رسالة الإعفاء التي تتوفر المصدر ميديا على نسخة منها، فإن إعفاء المدير الإقليمي جاء نتيجة سوء تدبيره لعدد من الملفات والقضايا التربوية وتسجيل اختلالات مختلفة، ضمنها ما وصف بـ”تكرار الأخطاء في عدد من طلبات العروض”.

وفي ذات السياق، أكد العربي البقالي عضو المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم fne التوجه الديمقراطي فاس مكناس، أن إعفاء المدير الإقليمي جاء بناءا على عدد من الخروقات التي سجلت في عهده، ضمنها صفقات الحراسة والنظافة والطبخ بعدد من مطاعم الإقليم، وهي النقطة التي أقرتها مراسلة الإعفاء تحت بند “عدم أداء مستحقات الأغيار مما تسبب تراكم الباقي أداؤه سنة بعد اخرى”.

وتابع البقالي أن إعفاء المدير الإقليمي للوزارة بمولاي يعقوب، ليس إلا الشجرة التي تخفي غابة الإختلالات الإدارية لعدد من المسؤولين بالجهة، معتبرا ان الخطوة تعد لبنة مهمة في مسار تصحيح أخطاء تدبير أجهزة القطاع بالجهة.

ودعت رسالة الإعفاء المدير الإقليمي إلى تسليم المهام لمدير الأكاديمية والالتحاق بمقر عمله الجديد وموافاة الموارد البشرية وتكوين الأطر، بمحضر التحاقه بالعمل لتسوية وضعيته الإدارية والمالية، بعد وضعه رهن إشارة الأكاديمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد