أمزازي يطلق مشروع “ملتقى العلوم والمجتمع ” لدعم تكوين طلبة الدكتوراه

أشرف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي،سعيد أمزازي، وكاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، خالد الصمدي، على إطلاق مشروع جديد “ملتقى العلوم والمجتمع ” لدعم تكوين الطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه، والذي خصص له غلاف مالي قدره 30 مليون درهم على مدى ثلاث سنوات.

ويأتي إطلاق البرنامج في سياق إستراتيجية الوزارة للارتقاء بالبحث العلمي بالجامعات المغربية، بعد إطلاق برنامج ابن خلدون لدعم البحث العلمي في العلوم الإنسانية والاجتماعية، ويهدف البرنامج إلى ضمان تكوين تكميلي للطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه بجميع الجامعات المغربية، حيث ينتظر أن يهم حوالي  30 ألف باحث في مختلف التخصصات وكذا المسجلون في السنة الثانية من سلك الماستر وأطر وكفاءات مهتمة من خارج الجامعة.

وسيمكن  هذا التكوين، الطلبة الباحثين، مِن خبرات معرفية متنوعة في إطار التكامل المعرفي بين العلوم كما يمكنهم من الكفايات المنهجية والتواصلية الأساسية، وسيجري التكوين في شكل محاضرات وندوات وورشات عمل يؤطرها خبراء متميزون في حقولهم المعرفية على الصعيد الوطني والدولي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد