أمريكا تعلن رسميا انسحابها من اتفاقية باريس للمناخ

أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية رسميا هيئة الأمم المتحدة بانسحابها من اتفاقية باريس للمناخ، لتكون بذلك القوة الاقتصادية الوحيدة الخارجة عن المعاهدة المناخية.

وقرر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق على الرغم من الأدلة المتزايدة على حقيقة التغير المناخي وتأثيراتها، في حين سجلت درجات الحرارة في سبتمبر وللشهر الرابع على التوالي معدّلات قياسية أو قاربتها.

وينص التبليغ على انسحاب واشنطن من الاتفاق، الذي تم التفاوض بشأنه مع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بعد عام من الآن أي في 4 نونبر 2020.

وقال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأميركي،  في إعلانه عن الخطوة على ما كان ترامب قد أعلنه عام 2017 بأن الاتفاق فرض “أعباء اقتصادية جائرة” على الولايات المتحدة.

هذا، وكانت اتفاقية باريس قد حددت هامش الاحترار بدرجتين مئويتين مقارنة بالمستويات التي كانت سائدة ما قبل الحقبة الصناعية، وهو هدف يعتبره العلماء حيويا لكشف أسوأ تداعيات الاحترار كالجفاف وتزايد الفيضانات واشتداد العواصف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد