أمريكا تدعم البوليساريو

قدمت واشنطن دعما ماليا قدره مليون دولار أمريكي كمساعدة إنسانية للمحتجزين بمخيمات تندوف، في إطار برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحافي في مقر المنظمة: “برنامج الأغذية العالمي رحب بالمساعدات المالية الأمريكية المخصصة لدعم اللاجئين الصحراويين المتواجدين بتندوف”، بتعبيره، مشيرا إلى أن هذا الدعم سيوزع بالأساس على آلاف الأسر لتوفير المواد الغذائية الأساسية.

وأشار المتحدث باسم أنطونيو غوتيريس إلى أنه “على مدى أكثر من 40 عاماً، يعيش الصحراويون في ظل ظروف قاسية للغاية في جنوب غربي الجزائر. ويعتمد النساء والرجال والأطفال الذين يقيمون في 5 مخيمات بالقرب من تندوف، اعتماداً كلياً على برنامج الأغذية العالمي كمصدر رئيسي للغذاء؛ نظراً لأن فرص العمل محدودة”.

وكانت تقارير إعلامية ونداءات منظمات حكومية وغير حكومية، قد فضحت حقيقة نهب قيادة “البوليساريو” بتواطؤ مع الجزائر، للمساعدات التي تقدم للمحتجزين بالمخيمات والتي كان آخرها الفضيحة التي كشف عنها تقرير المكتب الأوروبي لمكافحة الغش، والذي أشار إلى أن كميات متنوعة من المساعدات، التي تمولها المفوضية الأوروبية، يتم اختلاسها بشكل ممنهج منذ سنوات من قبل البوليساريو أمام أعين السلطات الجزائرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد