أمريكا تحول ناقلة نفط إلى مستشفى عائم بـ 1000 سرير لمواجهة كورونا

حولت السلطات الأمريكية ناقلة نفط تابعة للبحرية إلى مستشفى عائم لإنقاذ نيويورك، أكثر الولايات الأمريكية تضررا بفيروس كورونا.

وجهز المستشفى العائم بألف سرير وتم استقدام ألف ومئتي طبيب سيتولون علاج المرضى غير المصابين بكوفيد-19 لتخفيف العبء عن المنظومة الصحية الأمريكية العاجزة عن التعامل مع الأزمة.

ورحبت مدينة نيويورك بوصول المستشفى العائم تابع للبحرية الأمريكية كبارقة أمل في معركة المدينة المستميتة مع وباء كورونا، الذي حصد أرواح أزيد من3000 أمريكي.

وقال بيل دي بلاسيو، رئيس بلدية نيويورك الذي كان بين كبار الشخصيات التي تجمعت لاستقبال المستشفى العائم “إنها أجواء حرب وعلينا أن نتكاتف جميعاً”.

يشار أن حصيلة أعدّتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أظهرت أن عدد الوفيّات الناجمة عن وباء كورونا كوفيد-19 في الولايات المتحدة قد تخطى الاثنين ثلاثة آلاف، بينما ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى أكثر من 163 ألفا.

ووفقا للحصيلة فقد سجّلت الولايات المتحدة لغاية اليوم وفاة ثلاثة آلاف وثمانية أشخاص من أصل 163 ألفا و429 شخصا تأكّدت مخبريا إصابتهم بفيروس كورونا كوفيد-19.

وعلى الرّغم من أن الولايات المتحدة هي، وبفارق كبير، أول دولة في العالم من حيث أعداد المصابين بالفيروس، فإن إيطاليا لا تزال في الطليعة من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الوباء بتسجيلها أكثر من 11 ألفا و500 وفاة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد