أليخاندرو جونزاليس إينياريتو رسميا رئيسا للجنة تحكيم الدورة 72 لمهرجان “كان” السينمائي

اختار منظمو مهرجان “كان السينمائي” المخرج المكسيكي أليخاندرو جونزاليس إينياريتو لرئاسة لجنة تحكيم المهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ72، والتي ستنعقد من 14 إلى 25 من شهر ماي المقبل.

أليخاندرو جونزاليس إينياريتو، الحائز على 4 جوائز أوسكار، يعتبر أول مكسيكي يترأس لجنة تحكيم المهرجان الفرنسي ليحل محل الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت التي منحت السعفة الذهبية للفيلم الياباني “Shoplifters” في نسخة العام الماضي.

وقال أليخاندور إينياريتو: “يعتبر مهرجان كان مهما بالنسبة لي منذ بداية مسيرتي، أشعر بالفخر والسعادة للعودة إليه هذا العام وسط شرف هائل برئاسة لجنة التحكيم، السينما تسري في عروق الكوكب، وهذا المهرجان هو قلبها”.

من جانبه، قال كل من رئيس المهرجان بيير ليسكور، والمندوب العام تيري فريمو: “من النادر جدا أن يوافق أليخاندرو إينياريتو على المشاركة في لجنة تحكيم، وهذه هي المرة الأولى التي يرأس فيها لجنة تحكيم مهرجان كان فنان مكسيكي، يحتضن كان جميع أنواع السينما، ومن خلال حضور مخرج فيلم Babel، فإن المهرجان سيحتفي بالسينما المكسيكية”.

تجدر الإشارة إلى أن رحلة المخرج المكسيكي مع مهرجان “كان” بدأت بفوز فيلمه “Amores Perros” في أسبوع النقاد عام 2000، ثم حصل على جائزة أفضل مخرج في المسابقة الرسيمة عن فيلمه “Babel” عام 2006. كما عرض له فيلم “Biutiful” عام 2010، وتم اختيار فيلمه “Flesh and Sand” ضمن الاختيار الرسمي عام 2017.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد