“ألزا” تتسلم رسميا اليوم مهام تدبير قطاع النقل بالبيضاء

تسلمت الشركة الإسبانية “ألزا” مهامها رسميا في تدبير قطاع النقل بمدينة الدار البيضاء ابتداء من يومه السبت 05 أكتوبر 2019، وذلك في إطار تدبير المرحلة الانتقالية.

وعلى هامش انعقاد دورة أكتوبر العادية لمجلس البيضاء، أول أمس الخميس، قال العماري إنه سيتم المصادقة العقد الجديد بين شركة “ألزا” ومؤسسة التعاون بين الجماعات بالدار البيضاء، في 15 أكتوبر 2019، وكذلك المصادقة على انتداب شركة البيضاء للنقل كي تقوم بمهام المراقبة والتتبع.

وقال العماري، إنه سينطلق عمل المتعهد الجديد، ابتداء من شهر نونبر، حيث ستعمل “ألزا” على تدبير المرحلة الانتقالية لضمان استمرارية المرفق، ابتداء من فاتح نونبر 2019، وأن مسطرة اقتناء 700 حافلة جديدة جارية، حيث ستوفر مؤسسة التعاون بين الجماعات بالدار البيضاء 350 حافلة، و350 حافلة أخرى ستشريها الشركة المدبرة ولن تجوب شوارع العاصمة إلا في شهر نونبر من سنة 2020، حسب ما أشار إليه موقع “تيل كيل عربي”.

وأَضاف ذات المصدر، أن تمويل الحافلات الـ350 التي ستوفرها مؤسسة التعاون بين الجماعات، سيأتي بحوالي 500 مليون درهم من هذه الأخيرة و1,1 مليار درهم من درهم من جهة الدار البيضاء – سطات، بينما لم يكشف عن المساهمة المنتظرة من صندوق التجهيز الجماعي.

وزاد العماري، قائلا: “التمس من البيضاويين الصبر والتحمل، على أن التأخير في شراء الحافلات مرده إلى الانكباب على توفير التمويلات، حيث تمت تعبئة 180 مليون درهم في يوليوز الماضي”، مشيرا إلى أنه جرى تفادي الاقتراض من أجل تأمين التمويلات بسبب ارتفاع أسعار الفائدة.

وفي السياق ذاته، لفت العماري إلى أن مؤسسة التعاون بين الجماعات ستعقد اجتماعا في اليومين المقبلين مع شركة “ألزا” من أجل التداول حول حظيرة الحافلات الحالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد