أكادير تحتضن الدورة الثانية لمهرجان موسيقى الروح

تحتضن مدينة أكادير في الفترة الممتدة بين 24 إلى غاية 26 من شهر ماي الجاري، الدورة الثانية لمهرجان موسيقى الروح من تنظيم “مدار الإبداع” والمجلس البلدي لمدينة أكادير.

ويتضمن برنامج نسخة هذه السنة من مهرجان موسيقى الروح ثلاث أمسيات فنية تفتتح ب”ليلة فن الملحون” ستحييها سيدة الملحون المغربي الفنانة ماجدة اليحياوي.

وستشهد الليلة الثانية مشاركة مجموعة “اينوراز” الأمازيغية التي انطلقت من مدينة اكادير كفرقة متشبتة بتراثها الموسيقي مع الانفتاح على موسيقى العالم وخاصة فن الجاز، لتتواصل الليلة مع فرقة الدقة الرودانية .

وستعرف الليلة الثالثة تقديم عرض فني للفنان إدريس الملومي، أحد الموسيقيين الاستثنائيين بالمغرب، له دراية تقنية وأكاديمية قوية، تجعله اليوم أحد أقوى وأنجح سفراء الموسيقى العالمة والراقية وطنيا ودوليا، رفقة فنانين عالميين، ويتعلق الأمر بأحد أشهر فناني الايقاعات الهندية بفرنسا PRABHU EDOUARD BIO، ثم الفنانان الهنديان S.CHATTERJEE عازف السنطور الهندي و R.PRASANNA عازف الناي الهندي.

ويسعى منظمو المهرجان على جعله إضافة مختلفة للمشهد الثقافي بالمدينة و متميزا عن باقي اللحظات الفنية القائمة حاليا بشكل يزيد من منسوب التنوع والاختلاف بعالم المهرجانات الموسيقية، وهو مهرجان موسيقي يقترح موسيقى هادئة، راقية، واعية و عالمة، موسيقى تخاطب الروح و تحترم ذكاء ووعي الجمهور.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى للمهرجان عرفت تقديم ثلاث أمسيات أحيتها كل من فرقة شاعر العود ادريس الملومي بعمل “رقصة الروح” وفرقة أحمد أماينو الأمازيغية وفرقة رحوم البقالي النسائية للحضرة الشفشاونية وفرقة ابن عربي للسماع الصوفي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد