أكادير: استفادة الفوج الأول لمساعدي الإدماج من تدريب ميداني

تشارك خلال هذه الأيام الدفعة الأولى لمساعدي الإدماج في تدريب ميداني بمدينة نانت الفرنسية وذلك في إطار اتفاقية الشراكة بين المجلس الجماعي لأكادير والجمعية المغربية الفرنسية لدعم التنمية التربوية والثقافية، والتي تهم تكوين مساعدي الإدماج. ويمتد التدريب الميداني من 20-1-2017 إلى 8-2-2017. وينتظر سفر الدفعة الثانية للفوج الأول من مساعدي الإدماج للاستفادة من نفس التدريب خلال شهر يوليوز القادم.

ورافق الدفعة الأولى الذي قام خلال رحلته التي دامت أربعة أيام، بصفته نائبا لرئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس وعضوا بلجنة تتبع اتفاقية الشراكة مع الجمعية المعنية، قام نيابة عن نائبة الرئيس المفوضة في الشؤون الاجتماعية، بالتنسيق اللوجيستيكي لحيثيات التدريب الميداني الموجه للدفعة الأولى بمدينة نانت الفرنسية وكذا فتح نقاش مع مسؤولين ومنتخبين فرنسيين بمجموعة من المقاطعات بنانت حول سبل تأهيل وتطوير أداء الجماعة في المجال الاجتماعي للانتقال به من البعد الخيري الإحساني إلى بعد تنموي مهيكل.

وتجدر الإشارة إلى أن الفوج الأول من مساعدي الإدماج تلقى تكوينا بمدينة أكادير لمدة ستة أشهر على يد مدربين فرنسيين متخصصين في المجال، في إطار الشراكة التي تجمع المجلس الجماعي والجمعية المغربية الفرنسية لدعم التنمية التربوية والثقافية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد