أقنعة طبيعية لعلاج المشاكل الجمالية الناتجة عن الشمس في الصيف

لحماية بشرتك من المشاكل الجمالية التي تتعرضين لها بسبب الأجواء الحارة في فصل الصيف، اخترنا لك مجموعة من الأقنعة الطبيعية لتتفادي جفاف وتلف البشرة. فاختاري منها ما يناسبك.

*قناع الشوفان والموز: يساعدك على علاج جفاف البشرة ويمنحها النعومة، حيث أن الشوفان يقوم بتقشير البشرة التالفة ويحد من الحكة والالتهابات التي تصيب الجلد نتيجة الجفاف. بينما الموز فهو مصدر ممتاز البوتاسيوم الذي يعمل كمرطب طبيعي ويصلح خلايا البشرة المدمرة نتيجة التعرض للهواء الجاف والرطوبة العالية.

*القهوة: تساعد على ترطيب البشرة الجافة وتزيل الشوائب وخلايا الجلد الميتة، حيث أنها تحفز تدفق الدم إلى الجلد وبالتالي تحسن الدورة الدموية التي تساهم في زيادة نسبة الدم بالوجه ونعومة البشرة.

*البابونج: يعمل على إصلاح خلايا البشرة التالفة ويعالج الالتهابات والتهيجات التي تصيب البشرة عند تعرضها لأشعة الشمس.

*النعناع والياغورت: يساعدك هذا القناع في التخلص من البقع الداكنة و توحيد لون البشرة، قومي بمزج ملعقة من الياغورت مع ملعقة من النشاء وملعقة من بودرة النعناع الجافة حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم وزعي الخلطة على بشرتك مع التركيز على أماكن النمش والكلف واتركيها لتجف قبل أن تغسليها بماء دافئ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد