أقصبي: إعتراف بوريطة يستدعي تقديم المسؤولين عن فشل إتفاقية التبادل الحر للمحاسبة

دعى الخبير والمحلل الإقتصادي نجيب أقصبي، إلى تقديم المسؤولين عن فشل إتفاقية التبادل الحر بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، والتي إعترف وزير الخارجية والتعاون ناصر بوريطة بفشلها للمحاسبة، قائلا: “فشل الإتفاقية يستدعي تقديم المسؤولين عنه للمحاسبة”.

واكد أقصبي في تصريح للمصدر ميديا، على ان الإعتراف الضمني لبوريطة، والذي لم يكن يحتاج لما يزيد عن 13 سنة للإعتراف بحقيقة فشله، يستدعي تقديم المسؤولين عن فشل الإثفاق للمحاسبة.

واوضح الخبير الإقتصادي على أن الإثفاق وقبل إنعقاده أبان عن فشل أكيد، قائلا: ” الإتفاقية ومنذ البداية كشفت في مجموع مضامينها عن فشل أكيد، أبنا عنه منذ ما يزيد عن 15 سنة…”.

وكان بوريطة قد إعترف الجمعة الماضي بفشل الإتفاق، مؤكدا أن الاتفاقية المذكورة لم تحقق الأهداق المنشودة منها، قائلا: “الأمر لا يتعلق بمستوى تحسن التبادل التجاري مع الولايات المتحدة الأمريكية، لان اتفاق التبادل الحر لم يوضع من أجل التجارة أساسا، وإنما من أجل جلب الاستثمارات الأمريكية إلى المغرب”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد