أفلاي يتحدث عن مستقبل إيحاتارين ويكشف صعوبة الاختيار بين اللعب لمنتخبي بلد الأصل وبلد الإقامة

أكد اللاعب المغربي الأصل والهولندي الجنسية، إبراهيم أفلاي، أن المواهب الكروية التي تحمل جنسية مزدوجة تكون في موقف صعب جدا حين الاختيار بين اللعب لمنتخب البلد الأصل أو منتخب بلد الإقامة، موضحا أن المعني بالأمر يتحتم عليه اتخاذ قرار شجاع يرتكز على قناعة شخصية وعوامل خارجية أخرى.

وقال إبراهيم أفلاي، اللاعب السابق لفريق بي اس في إيندهوفن الهولندي وبرشلونة الإسباني، في تصريحه لوسائل الإعلام الهولندية، أن “كثيرا من الناس لا يعلمون أن هذه المواهب تجد نفسها مجبرة للاختيار بين منتخبين، ويكون القرار جيدا لمنتخب وسيئا للآخر، وقد وقع هذا مع كثير من المواهب الهولندية من أصول مغربية، كاللاعب خالد بولحروز وأنا أيضا، وهو ما سيحدث مع ايحاتارن مستقبلا”.

وتابع أفلاي قائلا: “محيط اللاعب يكون له تأثير كبير في اختياره للمنتخب الذي سيمثله، هناك بعض الأسرار والقرارات التي يناقشها اللاعب مع أسرته، وهذا أمر طبيعي، ولكن في نهاية المطاف سينال انتقادات كثيرة، وهذا لا يهم بقدر ما يهم أن يكون اختياره عن قناعة تامة”.

وتأتي تصريحات أفلاي بمناسبة اقتراب لاعب إيندهوفن الهولندي المغربي محمد أمين إيحاتارين من حسم مستقبله الدولي بين المنتخبين المغربي والهولندي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد