أفكار لتصاميم آمنة وأنيقة لجعل غرفة نوم طفلك مميزة

لتصميم غرفة نوم مميزة لطفلك تتوفر بها كل عناصر الأمان، تزودك مصممة ديكور “سارة فهمي” بأهم النصائح والحيل لجعل ديكور الغرفة مليئ بالحياة والحيوية والأمان وأيضا بأقل التكاليف.

*عند تجهيز غرفة نوم طفلك يجب عليك ترك مساحة كافية لوضع سرير صغير و بجانبه المنضدة أو طاولة خشبية مستطيلة لتغير حفاظات الطفل وأيضا ركن خاص بالألعاب، و إذا كان الولد في عمر الدراسة يمكن وضع سرير علوي تحته مكتب و هو متوفر في الأسواق بأشكال متنوعة ترضي كافة الأذواق.

*في حالة إذ كانت مساحة الغرفة صغيرة فيمكنك الاستعانة بالسرير ذو الأرفف الجانبية فهو يعطي مساحة أكبر يمكن استغلالها بشكل أفضل.

*يفضل استخدام “الباركيه” لأنه يعطي الإحساس بالدفء لشتاءا و بالرطو بة و الانتعاش صيفا، كما أنه مضاد للبكتيريا ومفيد صحيا للأطفال اللذين يعانون من الحساسية.

*أما بخصوص اختيار الألوان، فيمكنك استخدام اللون الأبيض اللؤلؤي لغرفة نوم الفتاة أواستخدام تدرجات اللون الوردي أو الأصفر أو البرتقالي أو الدمج بين اللونين معا، مع إضافة ورق الحائط برسومات خفيفة. أما بالنسبة لغرفة نوم الولد فيمكنك استخدام كل تدرجات الأزرق لغرفة نوم الولد كالأزرق الملكي أو الأزرق الفاتح أو الأخضر الفستقي أو الأصفر الكناري مع وضع لمسة من اللون الأحمر سواء كإكسسوار، وسادة أو لوحة فنية..

*أما الإضاءة فمن الأحسن استخدامها إما باللون الأبيض أو الأصفر و الابتعاد عن الألوان الأخرى فهي تؤدي العين كما أنها تغير لنا الشكل الطبيعي للأشياء الموجودة في الغرفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد