أفتاتي يكشف لـ”المصدر ميديا” سبب رغبة “الأزمي” في الإستقالة من منصبه

اعترف عبد العزيز افتاتي عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن تقديم إدريس الأزمي  الفريق النيابي للحزب داخل مجلس النواب لإستقالته من منصبه، جاء على خلفية موقف هذا الأخير من النقاش الدائر حول مشروع القانون الاطار 17.51 المتعلق بمنظومة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي.

واكد أفتاتي، في تصريح للمصدر ميديا، قائلا: “الأصل هو الحرية والأزمي كان حرا حين قبل بالانتداب، وبالتبعية فهو حر في تقديم استقالته”، مشددا على أن “النقاش عادي ومطلوب، لكن له تبعات، لذلك فإن الأزمي رأى أن هذا النقاش يستتبع موقف في شكل تقديم إستقالته”.

وتابع عضو الأمانة العامة لـ” البيجيدي”‘، ” داخل العدالة والتنمية هناك اتفاق واسع على ان التعديل الذي مس المادتين 2 و31 من مشروع قانون إلإطار “غير معقول”، لكن يبقى الخلاف داخل الحزب حول كيفية تصريف موقف الحزب من المشروع مابين الامتناع او الرفض”.

وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قد عقدت اليوم، حسب ما أفادت مصادر صحفية، اجتماعا استثنائيا للتداول في طلب إستقالة الأزمي من رئاسة الفريق النيابي، على خلفية ما وصف “بموقف فرض الأمانة العامة للحزب قرار التصويت لصالح فرنسة التعليم على نواب الحزب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد