أغلالو في زيارات ميدانية لأحياء مقاطعة اليوسفية

زارت أسماء أغلالو عمدة مدينة الرباط، صباح يوم أمس الجمعة 10 دجنبر الجاري، العديد من الأحياء المتواجدة بمقاطعة اليوسفية، برفقة نائبها الأول عزيز لميني، ورئيس مقاطعة اليوسفية ابراهيم الجماني، ونائبه عبد القادر أبلة، وذلك في إطار الزيارات الميدانية المبرمجة لمختلف المقاطعات بجماعة الرباط.

وتهدف الجولة إلى الاستماع عن قرب لمشاكل الساكنة والوقوف عند المشاكل العمرانية التي تعرفها هاته الأحياء، سعيا لإيجاد حلول عاجلة و ناجعة، حيث اطلعت العمدة على الخروقات العمرانية التي يعرفها كل من حي الرشاد (عين حميرة)، وحي الفرح، وحي أبي رقراق، كما زارت سور المسيرة الآيل للسقوط بدوار الحاجة، والخطر الذي يمكن أن يشكله على الساكنة.

وفي ذات السياق، تضمنت الجولة الميدانية زيارة بعض المنازل التي تضررت بالحي الصناعي بعد الأمطار الأخيرة التي عرفتها العاصمة الرباط، والاطلاع على أعمال تكنيس قنوات الصرف الصحي ومجاري المياه بدوار الدوم.


وفي سياق متصل، زارت أغلالو،  الملحقة الإدارية الخامسة عشر، ووقفت عند الخدمات الإدارية المقدمة للمواطنين.

وبناء عليه، أكدت  أغلالو بأن هاته الأحياء تحتاج إلى ميزانية ضخمة من أجل إعادة تأهيلها، وعلى جميع الفاعلين تحمل المسؤولية لما آلت إليه هذه الأحياء من خروقات عمرانية، مشددة على سكانها الالتزام بالقوانين العمرانية ومساعدة السلطات المعنية من أجل إعادة تأهيل أحيائهم، كما أنها ستتخذ جميع التدابير اللازمة، لتطبيق القوانين الجاري بها العمل في زجر مخالفات البناء التي ستزيد من فداحة المشاكل التي تعرفها العديد من أحياء مقاطعة اليوسفية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد