“أعياد أمة”.. ملحمة فنية تحتفي بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

تنظم مؤسسة أكاديمية المملكة المغربية للتعاون الثقافي، الملحمة الفنية “أعياد أمة” بتعاون مع مسرح محمد الخامس، يوم الجمعة 8 نونبر، وذلك احتفاءا بـ”ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال”.

وحسب ما ذكره بلاغ المؤسسة، فسيشهد هذا العرض الفني الذي يشارك فيه حوالي مائة فنان وأديب، أربع لوحات موسيقية تمثيلية تتناول بالترتيب محاور: “السيرة النبوية من خلال المديح والسماع، ومحطات تاريخية لاستقلال المغرب وعهد الملك الحسن الثاني، مرفقة بمفاخر الإنجازات في عهد الملك محمد السادس”، لتختتم هذه الملحمة الفنية بتركيبة إبداعية جديدة للأغنية الخالدة “صوت الحسن ينادي بلسانك يا صحراء”.

مبادرة مؤسسة أكاديمية المملكة المغربية بتنظيم ملحمة “أعياد الأمّة”، تأتي في إطار “برنامجها الهادف إلى التوثيق والتعريف بالمحطات الخالدة المشعة في تاريخ المغرب، وتأهيل وتثمين الموروث الأدبي والفني المغربي، وتمكينه من الحضور في مناسبات لمواكبة خصوصيات وتلقي هذا الموروث، خاصة في أوساط الشباب”.

ويراهن هذا العمل الذي تؤثثه نخبة شبابية من مختلف جهات المملكة المغربية على المزج بين عدة ألوان موسيقية في سياق واحد، من بينها أساسا: المديح والسماع، والطرب الأندلسي والملحون، والأغنية العصرية في شقها الوطني.

وتتعزز المادة الإنشادية والغنائية، الفردية والجماعية، في ملحمة “أعياد أمة”، بمشاهد ربط تمثيلي، إلى جانب فيديوهات كخلفية للأداء الفني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد