أعراس المشاهير في الإعلام: تباهي بين الفنانين و تسابق نحو “الطوندوس”

انتشار حفلات زفاف المشاهير وحصولها على قدر كبير من الاهتمام بتفاصيلها الصغيرة والكبيرة وحصدها لنسب مشاهدة مرتفعة، أصبحت في الآونة الأخيرة ظاهرة متفشية في المغرب، بعدما كانت حكرا على الأوساط الفنية المصرية والمشرقية عموما قبل سنوات.

في الفترة الأخيرة، أصبحت المواقع الإلكترونية المغربية تتسابق لتغطية أعراس المشاهير والنجوم وحضورها بقوة، لتصبح بذلك “موضة” جديدة ظهرت في المغرب وليطلق عليها لقب “صحافة الأعراس”.

صحافة الأعراس توجه اهتمامات الجمهور 

أعراس النجوم والمشاهير وحفلاتهم في الآونة الأخيرة بالمغرب أصبحت من حفل ليلة العمر يحضره الأصدقاء والأقارب لمشاركة فرحة العروسين، إلى مادة إعلامية دسمة تحتل “الطوندوس” في اليوتوب، عرس المغنية المغربية ماريا نديم، عرس لاعب المنتخب المغربي حمزة منديل، عرس ابنة الفنان عبدالعزيز الستاتي، وغيرها من حفلات الزفاف الأخرى التي كانت تبدو في وقت سابق خارج اهتمامات الجمهور المغربي، أصبحت اليوم في قائمة اهتماماته بالنظر إلى نسب المشاهدة العالية التي تحققها على موقع الفيديوهات “اليوتوب”، وذلك راجع بالأساس إلى دخول الصحافة على الخط وتحويله من فرح عائلي إلى آخر يخوض في تفاصيل كثيرة منه ويكتسي طابعا جماهيريا واسعا.

وبانتقال الصحافة المغربية إلى تغطية كل تفاصيل أعراس المشاهير وحفلاتهم، أصبح التركيز كله منصبا على تقييم حفل زفافهم عوض الاهتمام بأعمالهم الفنية والمنتوج الفني الذي يقدم للجمهور، وأضحت تفاصيل حفل الزفاف في أغلب الأحيان، على طاولة نقاش الجمهور ، وهو الأمر الذي غيب دور هذا الأخير في تقييم الأعمال الفنية والاقتصار فقط على مشاهدة من إطلالات النجوم في العرس وعدد الحضور، فبتحول حفلات زفاف المشاهير إلى مادة إعلامية، باتت الحياة الخاصة للمشاهير تتصدر قائمة اهتمامات الجمهور بشكل ملفت للنظر.

محمد الزيات: صحافة الأعراس ظاهرة غير صحية ومواقع التواصل الاجتماعي ساهمت في التباهي بين المشاهير 

انتقال أعراس المشاهير إلى الصحافة والإعلام، يرجع إلى الحضور القوي لمواقع التواصل الاجتماعي واهميتها في الحياة اليومية للإنسان عامة و في حياة الفنانين خاصة، حسب رأي الفنان المغربي محمد الزيات.

وأضاف محمد الزيات في تصريحه لـ “المصدر ميديا” أن تقاسم تفاصيل الحياة اليومية مع الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت “موضة” بين الفنانين، وتابع قائلا: “تقاسم تفاصيل الحياة الشخصية للفنان مع الجمهور أحيانا تكون عفوية من البعض وأحيانا يدخل فيها التباهي بالكماليات بين الفنانين”.

وتحدث الزيات عن دخول الصحافة لعالم أعراس المشاهير قائلا: ” دور الإعلام هو مناقشة المحتوى الفني الذي يقدمه الفنان، أما استدعاءه لحضور حفل الزفاف وتغطية تفاصيله بغرض التباهي فهذا هراء وغباء”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد