أطفال من 30 بلدا يدعون من الرباط إلى إرساء قيم السلام والمحبة

إحتضنت قبة البرلمان يوم امس الثلاثاء 25 يوليوز ، فعاليات الدورة الـ11 للمهرجان الدولي “أطفال السلام”، التي عرفت حضور 700 طفل يمثلون 30 بلدًا، دعوا بالعاصمة الرباط، إلى إرساء قيم السلام والمحبة والإيخاء بالعالم.

واكد رئيس مجلس النواب  لحبيب المالكي في كلمة ألقاها أمام الأطفال بالبرلمان، أن الأطفال هم مستقبل السلام، وأن المغرب يبدي اهتمامًا كبيرا للسلام، مؤكدا أن العالم في حاجة لجنود السلام، ومحتاج للتربية على السلام، داعيا المنتظم الدولي إلى إقرار قيم السلام، بإعتبارها ضامنا لاستقرار.

كما القى بعض الأطفال “تحية السلام” بعدة لغات، داخل البرلمان المغربي، كما شهدت الشوارع المحيطة بالقبة عروض استعراضية وترفيهية، أداها أطفال من 30 بلدًا، من بينها تركيا، فلسطين، مصر، الغابون، غينيا كوناكري، نيجيريا، كوت ديفوار، مالي، طاجيكستان والسنغال، والصين.

ويسعى المهرجان، الذي تنظمه جمعية أبي رقراق، والذي من المنتظر أن يمتد إلى حدود 31 من هذا الشهر، في دعوة  ليكون  للتعايش والتسامح والحوار والسلم في إنصهار تلاختلافات اللغوية والإثنية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد