أطر التمريض يحتجون امام مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا (+فيديو)

إحتج مجموعة من اطر المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، امام مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، للتنديد واستنكار ” الاوضاع الكارثية المقلقة” التي يعيشها المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا الذي يصنف اكبر مؤسسة استشفائية ببلادنا.

وعبر  لحبيب كروم رئيس الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، في تصريح للمصدر ميديا، ان الوقفة الإحتجاجية تأتي في إطار “التنديد واستنكار بالوضع الكارثي والمقلق الذي يعيشها المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا الذي يصنف كاكبر مؤسسة استشفائية ببلادنا كترجمة للارتجال في التسيير الاداري وسوء التدبير المالي والانفراد بالقررات وتهميش الكفاءات والتضيق على العمل الجمعوي والنقابي ونهج مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا لسياسة الزبونية والمحسوبية في معالجة القضايا والملفات المطروحة العالقة بمختلف المستشفيات التابعة للمركز المذكور”.

وأضاف كروم أن الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، قد سبق وان نبهت الى التمادي في التجاوزات والتهجمات المتكررة على الاطر التمريضية و الفاعلين الجمعويين والنقابيين منهم، ترتب عنها جو من التوتر والاحتقان داخل المستشفيات التابعة لمديرية المركز، داعيا وزير الصحة الى ايفاد لجنة لتقاصي الحقائق ودعوة المجلس الاعلى للحسابات للتدقيق في مالية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا.

وأوضح رئيس الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، أن المحتجين عبروا بأسف عميق عن تعطل تسوية مجموعة من الملفات التي تعتبر من بين الحقوق المكتسبة الموضوعية والمشروعة، من قبيل اعادة وتحيين القانون الاساسي للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا الذي اصبح متجاوزا وذللك بأشراك الجمعيات المهنية والفرقاء الاجتماعيين، تحين القانون الداخلي للمستشفيات على غرار وزارة الصحة التي قامت بالعملية في اكتوبر 2010، التمثيلية داخل المجلس الاداري ومجلس التسيير لفئات الممرضين وتقنيي الصحة كما تنص على ذللك القوانين الجاري بها العمل والاسراع بتنظيم انتخابات في هذا الشأن، العمل مع وزارة الصحة على اقرار ترقية استتنائية لفائدة الممرضين وتقنيي الصحة ذوي سنتين من التكوين ضحايا المرسوم 5_17_535، تسوية وضعية الممرضين حسب الاشطر المعلن عنها على غرار المراكز الاستشفائية الاخرى. ( المركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش نموذجا)…

وكان مجموعة من الفرقاء الإجتماعيين قد اصدروا بيانات دعو فيها الى تنفيذ وقفة احتجاجية امام مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا يوم الثلاتاء 09 اكتوبر2018 على الساعة الحادية عشر احتجاجا على الوضعية المقلقة وضعف الاداء الاداري في التعاطي مع ملف الممرضين وتقنيي الصحة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد