أطر التخطيط التربوي يعلنون عن خطتهم للقضاء على “كورونا” في المغرب قبل متم ماي المقبل

أعدت الهيئة الوطنية لأطر التخطيط التربوي بالمغرب، خطة تعلن فيها عن تطورات الحالة الوبائية لفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد – 19) ببلادنا في الأيام المقبلة، وذلك مساهمة منها في إيجاد الحلول وتدبير ما تبقى من الموسم الدراسي بمختلف مكوناته.

وحسب تصور الهيئة، فإن هذه الأخيرة تتوقع القضاء النهائي على الوباء قبل 25 ماي 2020، ورصد آخر الإصابات المؤكدة يوم 15 ماي الجاري، واستشفاء آخر الحالات قبل 25 ماي، كما أن انتظام العدوى سيتم عبر 4 مراحل.

وأضافت الهيئة ضمن خطتها المتوقعة، أن المدة الإجمالية للوباء ستمتد من 84 إلى 85 يوما، حيث سيبلغ مجموع الإصابات أقل من 5500 مصاب، فيما سيصل مجموع الوفيات إلى حدود 370 وفاة، مع تسجيل 5000 حالة استشفاء.

وذكر المصدر ذاته أن خصائص هذا التوقع تتمثل في رصد جميع الحالات الوافدة يوم 27 مارس 2020، ورصد جزء من الحالات المحلية يوم 4 أبريل، ثم رصد أغلب الحالات المحلية يوم 17 أبريل، مع رصد شامل للحالات المحلية يوم فاتح ماي، إضافة إلى استشفاء معظم الحالات قبل 25 ماي.

وحددت الهيئة المذكورة 5 شروط لنجاح هذا التوقع، تتمثل في استمرار إغلاق الحدود، والاحترام التام للحجر الصحي، وسرعة استشفاء الحالات المصابة، ثم قدرة النظام الصحي على استيعاب جميع الحالات، مع الرفع من عدد الكشف عن الحالات المصابة إلى أكثر من 1000 يوميا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد