أطباء مغاربة ينظمون وقفات احتجاجية ويطالبون بحل مشاكل المنظومة الصحية

من المنتظر أن ينظم المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بالمغرب، وقفات احتجاجية أيام الخميس 8 مارس، الثلاثاء 20 مارس، الأربعاء 4 أبريل، والخميس 26 أبريل.

وحسب بلاغ للنقابة، فإنه “نظرا للاختلالات العميقة في المنظومة الصحية، بما في ذلك ندرة الموارد البشرية ومرورا بقلة التجهيزات البيو طبية ومشاكل أخرى عديدة، تنعكس سلباً على نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين، والمهنيين أيضا، مما ينذر باستقالات المئات من الأطر الطبيــة، هروبا من الوضع الصحي الكارثي بالمستشفى العمومي”.

وأضاف ذات البلاغ، أنه “المكتب الوطني نفسه اليوم مجبرا، لاختيار الاستمرار في النضال، ما دامت مطالبنا المشروعة لم يتحقق منها شيء منذ سنوات طوال، وكذا دفاعا عن الملف المطلبي لفئة الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان بالقطاع العمومي”.

في ذات السياق، طالب الأطباء “بتخويل الرقم الاستدلالي |509| كاملا بتعويضاته لكل الدرجات، كمدخل للمعادلة، وهو مطلب أساسي لا تنازل عنه، وإحداث درجتين بعد درجة خارج الإطار، والرفع من مناصب الإقامة والداخلية، و توفير الشروط العلمية، بجميع المؤسسات الصحية، لعلاج المواطن “، وفق تعبير البلاغ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد