أطباء القطاع العام يتجهون نحو الهدنة بعد لقاء وزير الصحة

انعقد أمس الاربعاء لقاء أولي بطلب من وزارة الصحة عرف من جهة حضور السيد وزير الصحة و طاقمه و من جهة اخرى المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع، وذلك بتزامن مع الاستعدادات المتواصلة للمسيرة الوطنية المزمع تنظيمها يوم العاشر من فبراير 2018 و التي تدخل في إطار البرنامج النضالي المسطر من طرف هياكل النقابة المستقلة لاطباء القطاع العام بشراكة مع التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب و مشاركة اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين و المقيمين في تجسيد حقيقي لوحدة الجسم الطبي في ارقى تجلياتها.

هذا و عرف اللقاء تفاعلا إيجابيا و حوارا جادا و صريحا عرض خلاله المكتب الوطني و بأدق التفاصيل التقنية تذكيرا بسيرورة الملف المطلبي منذ سنوات و التعثر الذي صاحب تفعيل اتفاق 2015 و ما خلفه من احتقان، و كذا النقاط الأساسية للملف المطلبي و على رأسها أولوية الأولويات بتخويل الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته كحق مشروع اضافة إلى الشروط العلمية و الطبية لعلاج مرتفقي المؤسسات الصحية العمومية و الظروف الكارثية للممارسة الطبية و كذا إعادة الاعتبار إلى دور الطبيب و الصيدلي و جراح الأسنان المغربي بالمجتمع و الابتعاد عن التصريحات المشككة في مواطنته.

وتجدر الإشارة إلى أن النقاش تطرق لنقاط أخرى أساسية من قبيل درجتين بعد خارج الإطار و الزيادة في مناصب الإقامة و الداخلية و تحسين ظروف التكوين الأساسي و المستمر و إشكالية مؤسسة الأعمال الاجتماعية و الحيف الحاصل في حق الأطباء العامين بمنعهم من اجتياز مباريات التخصص و مباريات المدرسة الوطنية للصحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد