أطباء الأسنان يطالبون بالحد من الممارسات الغير القانونية للمهنة بالمغرب

طالبت هيئة أطباء الأسنان الوطنية، الحكومة المغربية، بالتدخل للحد من الممارسات الغير القانونية لطب الأسنان التي تشكل  خطرا صحيا “يسيء لسمعة المملكة”.

وأورد الهيئة في بلاغ لها، أنها “تتلقى عدة شكايات من المواطنين الذين قدمت لهم علاجات طبية للأسنان من قبل ممارسين غير قانونيين في عديدة من بينها وزان، ميدلت، الدار البيضاء، إمزورن، مراكش والقنيطرة، وذلك في غياب مراقبة السلطات لهم”.

وأضافت الهيئة في ذات البلاغ أن “هؤلاء الممارسين غير القانونيين يتطاولون على مهنة طب الأسنان المنظمة قانونا، ويمارسون أعمالا تدخل في إطار تخصص طب الأسنان أمام أعين الجميع ويعبثون بأرواح المواطنين”.

في ذات السياق، أكدت الهيئة أن “عملية الفحص والتشخيص وأخذ القياسات ووضع أو تركيب أطقم الأسنان هو عمل تخصصي من الأعمال الطبية الموكولة حصرا لأطباء الأسنان، والتي لا يجوز مزاولتها إلا من قبل شخص حاصل على الدكتوراه في طب الأسنان مقيد في جدول هيئة أطباء الأسنان الوطنية”، مشددة على أن أي ممارسات عشوائية أو قانونية تضر بصحة المواطنين المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد