أصحاب التاكسيات يستنكرون الاتفاقية الموقعة بين النقابة و شركة “ايتش”

 

وقعت النقابة الوطنية لسيارات الأجرة اتفاقية مع فرع شركة “اييتش” الفرنسية بالمغرب، بغية إطلاق خدمة جديدة تحمل الاسم التجاري “فيديك”.

واعتبر حميد بلعطار، المنسق الوطني للنقابة الديمقراطية للنقل، في تصريح لجريدة “المصدر ميديا”، أن هذه النقابة التي أقدمت على توقيع هذه الاتفاقية زاغت عن طريقها و ابتعدت عن الغاية التي أحدثت من أجلها و هي الدفاع عن حقوق و مطالب السائق المهني، مستنكرا بشدة هذا الوضع الذي اعتبره استثمارا تجاريا و ليس عملا نقابيا مع العلم أن قطاع سيارات الأجرة و هو قطاع غير ربحي كما هو منصوص عليه في القانون.

و قال بلعطار:” هذه الاتفاقية الموقعة مع الشركة الفرنسية هي صفقة تجارية تدر أرباحا للأطراف الموقعة ولا تمثل إلا شريحة ضئيلة جدا من قطاع سيارات الأجرة”.

و تابع المنسق الوطني للنقابة الديمقراطية للنقل في ذات تصريحه معلقا على هذه الاتفافية بقوله:” نحن نشجب مثل هذا النوع من السلوكات الصادرة عن النقابيين أو الهيئات النقابية باعتبارها مخالفة للقانون الذي يمنع الوساطة في قطاع النقل عموما و قطاع سيارات الأجرة خصوصا، بالإضافة إلى أن هذا النوع يحتوي على زيادة في التسعيرة القانونية (العداد + 10 دراهم نهارا و العداد + 15 درهما ليلا) و هو ما يعتبر إخلالا واضحا و صريحا بالمقتضيات القانونية التي تنظم القطاع”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد