أشرورو: قرار الاقتطاع من تعويضات البرلمانيين المتغيبين خطوة إيجابية ننخرط فيها ونثمنها

اعتبر محمد اشرورو، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب، قرار مجلس النواب الاقتطاع من تعويضات البرلمانيين المتغيبين ” خطوة إيجابية سينخرط فيها الحزب ويثمنها”.

واكد  اشرورو، في إتصال بالمصدر ميديا أن الخطوة تأتي ” تطبيقا لمقتضيات النظام الداخلي الذي صادق عليه المجلس بالإجماع، والتي  تطبق على الجميع”.

واضاف رئيس الفريق معلقا على إحتلال فريقه المرتبة الثانية في عدد التغيبات بقبة البرلمان، بعد الفريق الدستوري التجمعي ” اليوم فريقنا في المرتبة الثانية وفي المرة القادمة سنكون نحن في المرتبة الأخيرة”.

وبرر رئيس فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب، غيابات برلماني الفريق قائلا: ” غياب برلماني الحزب جاء نتيجة ظروف وإنشغالات البرلمانيين المتغيبيبن بأمور دوائرهم ومناطقهم الإنتخابية ومشاكل تدبير شأنها العام”.

يذكر أن  مجلس النواب كشف من جديد، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية، عن لائحة بأسماء النواب البرلمانيين، الذين سجل غيابهم في الجلسات السابقة، حيث يرتقب أن يشملهم قرار الاقتطاع من تعويضاتهم الشهرية، تطبيقا للنظام الداخلي للمجلس، حيث احتل نواب الفريق الدستوري التجمعي والأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، المركز الأول بخصوص ظاهرة الغياب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد