أشرف زكي يتهم الممثلين المصريين عمرو واكد وخالد أبو النجا بـ “الخيانة العظمى”

ألغى أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، عضوية الممثلين عمرو واكد وخالد أبو النجا من النقابة، واتهامهما بـ”الخيانة العظمى”، مع المطالبة بوقف بث جميع أعمالهما الفنية، وذلك عقب زيارتهما للكونغرس الأمريكي، للحديث عن الأوضاع السياسية وحقوق الإنسان في مصر.

وحسب ما أورده بيان النقابة التي اعتبرت أن “ما حدث من العضوين خيانة عظمى للوطن والشعب المصري، إذ توجها دون توكيل من الإرادة الشعبية إلى قوى خارجية، واستقويا بها على الإرادة الشعبية، واستبقا قراراتها السيادية، لتحريكها في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر”.

من جانبه، وجه المحامي طارق محمود إنذارا رسميا لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مطالبا إياه بـ”إصدار قرار فوري وعاجل بوقف إذاعة جميع الأعمال الفنية للفنانين عمرو واكد وخالد ابوالنجا، لتحريضهما على مصر والإساءة إليها والاستقواء بالخارج”.

وفي رده على ذلك، استنكر عمرو واكد قرار النقابة، واصفا إياه بـ”التدخل غير المفهوم في قناعات الممثلين”، فيما علق خالد أبو النجا على ذلك قائلا: “كنت أتمنى من السيد النقيب الاتصال بنا على الأقل قبل الاندفاع بمثل هذا القرار المتسرع، الذي يخون قبل أي تحر عن المعلومات..هكذا تختزلون الوطن”.

من جهته، وجه المحامي أيمن محفوظ بلاغا إلى النائب العام ضد الفنان خالد أبو النجا، وطالب بمحاسبته بالسجن المشدد لمدة لا تقل عن 5 سنوات، طبقا لقانون الإرهاب، ووضعه على قوائم الترقب حين وصوله إلى البلاد، والتحفظ على أرصدته البنكية، والتحقيق معه في قائمة الاتهامات المنسوبة إليه.

وكان الممثل المصري عمرو واكد قد كشف في وقت سابق أنه مهدد بالسجن لمدة ثماني سنوات فور عودته إلى مصر، ورفض السلطات المصرية تجديد جواز سفره، وذلك على خلفية اتهامه بنشر أخبار كاذبة وإهانة مؤسسات الدولة، كما سبق له  أن أعرب عن رفضه تعديل الدستور، ودعا المصريين إلى الاتحاد في مواجهة التعديلات التي تكشف مسودتها منح الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي إمكانية البقاء في الحكم حتى 2034.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد