أشبال الأطاس تفوز بورقة العبور إلى بطولة أمم إفريقيا بعد 15 عاما من الغياب

حقق المنتخب المغربي تحت 20 عاما، اليوم الخميس، التأهل لنهائيات بطولة إفريقيا للأمم بموريتانيا 2021، وذلك عقب تعادله بصعوبة ضد المنتخب الليبي بهدف لمثله، في ثالث مباراة في دوري شمال إفريقيا.

وتمكن أشبال الأطلس في حدود الدقيقة 30 من تسجيل هدف السبق بعد أن احتسب الحكم المصري ركلة جزاء للمنتخب المغربي نجح اللاعب أسامة ترغالين في ترجمتها لهدف، ليمنح بذلك ثقة إضافية لرفاقه خلال باقي مجريات الشوط الأول الذي نجحوا في الحفاظ فيه على هدف التقدم ، رغم الضغط الهجومي الذي مارسه الليبيون في الدقائق الأخيرة.

ثلاث دقائق بعد انطلاق الشوط الثاني، تمكن المنتخب الليبي من إدراك هدف التعادل عن طريق اللاعب محمد خليل، تلته بعد ذلك هجومات منسقة من الليبيين شكلت الخطورة في أكثر من مناسبة على الحارس المغربي علاء بلعروش، كانت أبرزها كرة ثابتة في حدود الدقيقة 79.

ومع الضغط العالي الذي نهجه المنتخب الليبي على الخط الخلفي لأبناء المدرب زكرياء عبوب، حاولت العناصر الوطنية تنظيم خط الدفاع وافتكاك الكرة دون ارتكاب أخطاء فادحة أمام المرمى من أجل الحفاظ على النتيجة إلى أن أطلق الحكم المصري صافرته النهائية معلنا تأهل المنتخب المغربي لنهائيات كأس إفريقيا للأمم تحت 20 سنة.

وبهذا التعادل يكون المنتخب المغربي للشبان أول المتأهلين لبطولة أمم إفريقيا التي ستجري أطوارها بموريتانيا عام 2021.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد