أسماء لمنور تدعو إلى تقنين فن الشارع عوض منعه

علقت الفنانة المغربية أسماء لمنور على واقعة اعتقال شابين ينتميان لفرقة موسيقية تعزف بشوارع الدارالبيضاء، بقولها: إن “ظاهرة الفن في الشارع فرصة لشباب موهوب ليعبر عن موهبته ويشاركها مع الآخرين في ظل ندرة مسارح القرب والمعاهد الموسيقية”.

ودعت أسماء لمنور في تدوينة نشرتها على حسابها الشخصي بـ “الأنستغرام” مرفوقة بصورة يظهر عليها “الفن فالشارع ماشي جريمة”، إلى “تقنين فن الشارع اللي هو راسخ فثقافتنا المغربية منذ (المواسم والحلقة والأسواق الأسبوعية) وكما نراه في أزقة أوروبا ونستمتع به كمظهر حضاري مقنن يتمتع المساهمين فيه بكل حقوق الضمان الاجتماعي والتغطية الصحية، احتضنوا هؤلاء الشباب وقننوا هذه التعبيرات الفنية كفرض احترام سقف “الديسيبيل” ومواقيت عروضهم إذا كانت الساحات قريبة من الساكنة عوض المنع”.

هذا، وكانت السلطات الأمنية بالدار البيضاء قد اعتقلت شابين بساحة الأمم بالعاصمة الاقتصادية ممن يمارسون فن الشارع، وذلك بعد شكاية قدمت لدى المصالح الأمنية مرفقة بشهادة طبية مدتها 45 يوما، دفعت رجال الأمن إلى اعتقال المعنيان بالأمر وإيداعهما داخل السجن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد