أسعار المحروقات تضع الحكومة بين مطرقة أرباب المحطات وسندان الشركات الموزعة

كشفت مصادر مطلعة للمصدر ميديا على ان المفاوضات بين الشركات الموزعة ومحطات الوقود  والحكومة جارية من اجل الدفع نحو إقرار نظام ضريبي مرن يمكن الدولة من التدخل لإقرار نظام ضريبي مرن يتماشى مع أسعار البترول في السوق صعودا ونزولا، وكذا الدفع نحو المحافظة على هامش الربح أو رفعه  ما فوق ال 55 سنتيم بالنسبة لمحطات الوقود.

وأوضحت المصادر، للمصدر ميديا، على أن المفاوضات جارية من أجل وضع تسقيف ضريبي مرن يمكن الشركات الموزعة من الخضوع لوعاء ضريبي غير قار يتمشى وأسعار البرميل في السوق الدولية، “بمعنى يهبط وينزل مع ثمن البرميل في السوق”، وان المفاوضات لاتزال جارية من اجل الخروج بصيغة متفق حولها لنظام ضريبي مرن سيمكن من حماية القدرة الشرائية للمغاربة.

وأضاف المصدر انه فيما يخص مقترحات ارباب المحطات فإن المفاوضات لاتزال مستمرة مع  الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، من اجل ضمان استمرار هامش الربح المحدد في 55 سنتيم أو الرفع من قيمته،

وأوضح المصدر عينه ان هم أرباب المحطات الأساسي يظل هو ضمان هامش الربح عكس الشركات الموزعة التي كان همها الوحيد هو ضمان اعتماد الحكومة لقرار تسقيف الربح من خلال  تخلى الدولة عن مجموعة من الضرائب عبر اعتماد إجراءات ضريبية استثنائية.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد