أسعار الطماطم تنخفض مقارنة مع بداية رمضان .. المزيد من التفاصيل

أعلنت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أن عملية تموين الأسواق تمر في أحسن الظروف، خلال الفترة ما بين فاتح شعبان و17 رمضان 1443 هـ، موضحة أن أسعار العديد من الخضراوات، من بينها الطماطم، بدأت تتراجع، بعدما ارتفعت أثمنتها تزامنا عن الشهر الفضيل.

وذكر بلاغ المديرية، عقب الاجتماع الثالث للجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الأسعار والجودة، الذي انعقد أمس الأربعاء، تحت رئاسة وزارة الاقتصاد والمالية، أن العرض يغطي الحاجيات من كل المواد والمنتجات الاستهلاكية.

وأضاف البلاغ أن أسعار جل المواد ظلت مستقرة خلال الأسبوع الثالث من رمضان مقارنة مع تلك المسجلة خلال الأسبوع الثاني منه، بل سجلت أسعار العديد منها انخفاضات نسبية خاصة أسعار البصل الأخضر الذي مر معدل أسعاره على الصعيد الوطني من 4.50 إلى 4 دراهم للكيلو غرام، والبطاطس من 4.40 إلى 4.20 دراهم للكيلو غرام.

وبخصوص أسعار الطماطم، التي ارتفعت قبل ومع بداية شهر رمضان، فقد بدأت تسجل منحى تنازليا بحيث مرت من 9.60 إلى 8.70 دراهم للكيلوغرام.

وأفاد البلاغ أن أسعار منتجات أخرى سجلت منحى تنازليا خاصة أسعار الدجاج الحي والتوابل والليمون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد