أسس الغذاء الصحي المتوازن

للحفاظ على الوزن وتجنب زيادته تزودك “مروة عبد الدايم” أخصائية التغذية العلاجية وعلاج السمنة بمجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب عليك التقيد بها للحفاظ على نظام صحي ومتوازن.

*ينصح بشرب أنواع الحساء الخالية من الدهون كحساء البروكولي، الملفوف أو الخضر بأنواعها، فهي تعطي شعورا بالامتلاء وتساعد على الحد من الأكل، كما أنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية.

*بالنسبة إلى اللحوم فينصح باختيار “الهبرة” الخالية من الدهون أو صدر الدجاج المنزوع الجلد أو السمك المشوي وإرفاقها مع الخبز الأسمر أو الأرز الأسمر والخضر المشوية أو المسلوقة.

*تجنبي الحلويات قدر الإمكان فهي من الأسباب الرئيسة لزيادة الوزن، نظرا لغناها بالسعرات الحرارية، كما أنها ترفع معدل الأنسولين سريعا ثم تضاعف الشعور بالجوع.

*لا ينصح بتناول الفواكه مباشرة بعد الأكل بل بعد ساعتين تقريبا حتى لا يخزنها الجسم.

*يجب ممارسة الرياضة بشكل يومي لتجنب السمنة ومساعدة الجسم على حرق الدهون، كما أن قلة النوم وعدم الأكل بشكل كاف يؤدي إلى رد فعل من الجسم نتيجة الحرمان وانخفاض نشاط عملية الأيض مما يساهم في زيادة الوزن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد