أسد الراي نجم الدورة 11 من مهرجان الراي بوجدة

بعد تألقه في  مهرجان موازين في نسخته الأخيرة، يستعد الفنان المغربي “الشاب قادر” للمشاركة في الدورة الحادية عشر لمهرجان الراي بوجدة، في الفترة الممتدة بين 15 إلى غاية 22 من شهر يوليوز الجاري.

و سيحيي الشاب قادر حفلا فنيا ضخما يوم 21 يوليوز بالمنصة الكبرى للمهرجان بوجدة، سيقدم خلاله طبقا فنيا متنوعا، على غرار الحفل الذي أحياه على منصة سلا ضمن فعاليات مهرجان موازين والذي عرف حضورا جماهيريا قويا .

و يواصل “الشاب قادر” حضوره القوي في مختلف المهرجانات الكبرى بالمغرب، تزامنا مع إطلاق أغنيته الجديدة “نكتم”، وهي من ألحانه كما شارك في صياغة كلماتها مع الشاعرة “فاطمة المعروفي”، ومن توزيع “الإخوان باهي.”

هذا، و عاد الشاب قادر  مؤخرا إلى الساحة الفنية بأغنية “لغيام” بعد غياب دام لسنوات صاحب معه تساؤلات عديدة حول سبب اختفائه عن الأنظار.

يشار إلى أن “الشاب قادر”، من مواليد مدينة وهران بالجزائر٬ هو كاتب وملحن ومغني، انتقل إلى فرنسا رفقة والده سنة 1976، وبدأ الموسيقى في الثامنة من عمره بتشجيع من والده الذي ككان بدوره فنانا و عازفا على آلة الناي، حيث أهدى لابنه “قادر” آلة “الغيتارة” لتشجيعه على دراسة الموسيقى.

و كانت الانطلاقة الحقيقية ل “الشاب قادر” الملقب ب”أسد الراي”، بإطلاق أول ألبوم غنائي سنة 1986 حمل عنوان “ريكا راي” حيث عرف نجاحا كبيرا و وزع في العالم بأسره، لتتوالى النجاحات بعد ذلك من خلال 3 ألبومات أطلقها “قادر”، كما لقيت أغانيه إعجاب الجمهور من مختلف أنحاء العالم عبر حفلات ومهرجانات نظمت في أوروبا والعالم العربي وأيضا في الصين و الولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد