أساتذة الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة يحتجون على التهميش والإقصاء الذي تعرفه المؤسسة

تخوض النقابة الوطنية للتعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات بخريبكة، منذ بداية الدخول الجامعي الحالي، مجموعة من المعارك النضالية وذلك للمطالبة بحل الإشكالات التي تعرفها المؤسسة والمرتبطة أساسا بغياب شروط التدريس والبحث العلمي، وكذلك بعملية إلحاق الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال وذلك حسب ما أكده بيان توصلت المصدر ميديا بنسخة منه .

وأضاف البيان على أنه وعلى إثر هذه الأوضاع المزرية التي تعرفها الكلية، قرر الجمع العام المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، تنظيم مجموعة من المحطات النضالية كان آخرها مقاطعة الأنشطة البيداغوجية يومي 16 و 17 أكتوبر. وأمام استمرار حالة التسيب والتهميش التي تعرفها الكلية وغياب أي تفاعل للمسؤولين القائمين على تدبير الشأن الجامعي، فإن الجمع العام المحلي الأخير أعلن عن إدانته لتجاهل عمادة الكلية ورئاسة الجامعة للمطالب المشروعة للأساتذة؛ إدانته لضعف المناصب المالية المرصودة للكلية المتعددة التخصصات بخريبكة؛ مطالبته الوزارة الوصية بمواكبة إلحاق الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة، بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال ضمانا للسير العادي بالمؤسسة.

هذا وطالب  الجمع العام المحلي عمادة الكلية بتوفير الإمكانيات الضرورية لتطوير جودة التدريس والبحث العلمي بالمؤسسة، واستنكر سوء تدبير العمادة للشؤون البيداغوجية، كما عبر عن عزمة لمقاطعة  جميع الأنشطة البيداغوجية بالمؤسسة يومي الإثنين 29 والثلاثاء 30 ؛ أكتوبر 2018، وكذا عزمه خوض أشكال احتجاجية تصاعدية في حالة عدم حل الإشكالات العالقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد