أساتذة التعليم العالي بخوضون اضرابا وطنيا احتجاجا على “الأزمة التي يعرفها القطاع”

أعلنت اانقابة الوطنية للتعليم العالي، أنها ستخوض اضرابا وطنيا يومي 14 و15 مارس الجاري، احتجاجا على “رفض الوزارة الوصية الجلوس إلى طاولة الحوار مع النقابة رغم الأزمة التي يعرفها التعليم العالي”.

وأوردت النقابة في بلاغ لها، أنها “دعت كافة الأساتذة الباحثين للتعبئة الشاملة من أجل إنجاح الإضراب الوطني والانخراط المكثف والمسؤول في المحطات المقبلة التي سوف تخطها النقابة الوطنية للتعليم العالي لمواجهة الصمت المريب للوزارة، وذلك من أجل تفعيل ما سبق الاتفاق بشأنه بين النقابة والوزارة الوصية حول رفع الاستثناء عن الأساتذة الباحثين حملة الدكتوراه الفرنسية وإضافة الدرجة دال في إطاري أستاذ مؤهل وأستاذ التعليم العالي والدرجة الاستثنائية في إطار أستاذ التعليم العالي”.

وأضافت النقابة في ذات البلاغ، أن “حل ما تبقى في الملف المطلبي للأساتذة الباحثين وهو احتساب سنوات الخدمة المدنية ومعالجة الحيف الذي لحق بالأساتذة الباحثين الذين وُظفوا في إطار “أستاذ محاضر”، ورد الاعتبار لمهنة الأستاذ الباحث من خلال الرفع في الأجور وتحسين ظروف التدريس والبحث العلمي والتأطير، مع الفتح الجدي لورش الإصلاح الشمولي الذي سبق أن التزمت الوزارة به مع النقابة الوطنية للتعليم العالي في البلاغ المشترك ليوم 13 أكتوبر 2017، وعلى رأسه إحداث نظام أساسي جديد للأساتذة الباحثين”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد