أساتذة التعاقد يقررون تمديد إضرابهم إحتجاجا على تصريحات أمزازي

قرر المجلس الوطني لـ”لتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض التعاقد”، المنعقد الثلاثاء بمدينة مراكش، تمديد الإضراب الذي يخوضه الأساتذة منذ ستة أسابيع إلى غاية يوم 25 أبريل الجاري.

ويأتي قرار التمديد ردّا على تصريحات سعيد أمزازي. وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الذي صرح في وقت سابق أن مطلب أساتذة التعاقد في الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية لن يُطرح على طاولة الحوار المُزمع عقده يوم 23 أبريل الجاري.

وخسب ما أفاد بلاغ للمجلس فإنه ” في الوقت الذي استحضرت فيه التنسيقية المصلحة العليا للمتعلمين وأبدت حسن النية من خلال إعلانها تعليق الاضراب، فوجئت يوم الاثنين بإقدام بعض المديريات الإقليمية بخرق اتفاق السبت 13 أبريل 2019 مع الوزارة.

وحملت التنسيقية مسؤولية الأوضاع المزرية التي تعيشها المنظومة التعليمية لوزارة أمزازي، معتبرة أن الحوار باب من أبواب حل الملف المطلبي للتنسيقية، منوهة بإنخراط جميع الإطارات النقابية والحقوقية والسياسية المنخرطة في المعركة النضالية للمتعاقدين.

وعبر المجلس الوطني للتنسيقية عن استعداد جميع الأساتذة لتعويض الزمن المدرسي المهدور للتلاميذ بعد إسقاط التعاقد وتحقيق الإدماج في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية، داعيا الأساتذة والأستاذات للإلتزام التام بمخرجات المجلس الوطني حفاظا على وحدة التنسيقية واستمراريتها للدفاع عن المدرسة العمومية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد