أساتذة التعاقد يستعدون لتنظيم إنزال وطني بالرباط

ينتظر أن تقدم “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” على تنظيم إنزال وطني ابتداء من يوم الإثنين 22 أبريل الجاري بالعاصمة الرباط، إحتجاجا على ما اسمته بـ “الإجراء ات التعسفية التي تواجه بها الوزارة والسلطات الوصية” أساتذة التعاقد.

وأكد التنسيق عبر بلاغ له، على أنه يتعين على وزارة التربية الوطنية القيام بتسوية فورية لجميع الملفات العالقة في قطاع التعليم قبل فوات الأوان، مستنكرة ما وصفته بالإجراء ات التعسفية التي تواجه بها الوزارة والسلطات الوصية النضالات السلمية والحق في الإضراب المكفولين دستوريا، معتبرة ان الأمر يعد تضييق على العمل النقابي من خلال إشعارات العزل، والاستفسارات، وتوقيف الأجور والاقتطاعات.

و طالبت التنسيقية، عبر ذات البلاغ، الحكومة بتغليب مصلحة التلميذ والوطن لتفادي السنة البيضاء وذلك بالحل العاجل للملف، مؤكدة استعدادها لتعويض الحصص الدراسية لجميع التلاميذ إذا تم حل الملف نهائيا، بكل الوسائل، وإن اقتضى الحال العمل خارج المؤسسات التعليمية وأيام العطل والعطلة الصيفية أيضا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد