أزيد من 400 شخص يستفيدون من برنامج طبي للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

بمناسبة تنظيم التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية لبرامج طبية متعددة الاختصاصات لفائدة منخرطيها وأسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير ومنخرطي التعاضديات بجهة الشرق التي بدأت في 09 أبريل 2018، واستجابة لطلب رئيس الجمعية العلوية للمعاقين بزايو نظمت التعاضدية العامة برنامجا طبيا تضامنيا متعدد التخصصات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بمدينة زايو يوم 17 أبريل 2018، استفاد من خدماته ما يزيد عن 323 شخصا، في ثماني (08) تخصصات طبية وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بسخة منه.

هذا واستفاد 58 طفل من طب الاطفال، 52 شخص من طب العيون، 49  مستفيد من الطب العام، 34 مستفيد من طب الغدد، 25 مستفيد من طب الجلد، 22 مستفيد من طب الأسنان، 22 مستفيد من طب القلب والشرايين، وأخيرا 61 مستفيدة ومستفيدة من التنقيب عن الضغط الدموي وداء السكري.

 واستجابة لطلب رئيس المجلس العلمي المحلي ببركان، نظمت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية برنامجا طبيا تضامنيا مشابها لفائدة أئمة المساجد بمدينة أحفير يوم 16 أبريل 2018، استفاد خلاله ما مجموعه 113 إمام مسجد من سبع (07) تخصصات طبية، هي طب الجلد، طب العيون، طب الأسنان، طب الغدد، والطب العام، وكذا التنقيب عن الضغط الدموي وداء السكري.

وقد أوضح عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة أن تنظيم البرامج الطبية التضامنية لفائدة أئمة المساجد يتم انسجاما مع التوجيهات الملكية السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي يولي عناية خاصة بهذه الفئة، والتي تسهر مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين بتقديم خدماتهما الاجتماعية لهم، ولا سيما في مجال المساعدة الطبية.

كما أكد عبد المولى عبد المومني على أن تنظيم برامج طبية تضامنية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة يتماشى مع السياسة المولوية الرشيدة التي تعكس الحرص الدائم لجلالته على ضمان تكافؤ الفرص للجميع، خصوصا بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال خلق المركز الوطني محمد السادس للأشخاص المعاقين باعتباره إطارا ملائما لتجميع أنشطة المنظمات غير الحكومية وضمان تكفل مندمج بالأشخاص في وضعية إعاقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد