أزيد من 2800 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بالجماعة القروية “ملوسة” بإقليم الفحص أنجرة

استفاد 2865 مواطنا من ساكنة إقليم الفحص أنجرة، من قافلة طبية متعددة التخصصات نظمتها، أول أمس الأحد، مندوبية وزارة الصحة بالإقليم بشراكة مع جمعية ملوسة للتنمية البشرية، وبتعاون مع السلطات المحلية والإقليمية.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة اليوم الثلاثاء، فقد شملت هذه القافلة الطبية تخصصات طب العيون وطب الأذن والأنف والحنجرة، وطب أمراض القلب والشرايين وطب الاطفال وطب الأمراض الصدرية والطب الباطني وطب العظام والمفاصل وطب جراحة الفم والأسنان.

وتم خلال هذه القافلة، التي شارك فيها 80 مهنيا من بينهم 14 طبيبا من مختلف التخصصات، و15 طبيبا عاما، و30 ممرضا؛ من بينهم مولدات، و15 مساعدا تقنيا، إجراء 1700 فحص بالصدى، و367 تحليلا طبيا لداء السكري، و56 فحصا طبيا للأسنان.

وعرفت هذه القافلة، وفق المصدر ذاته، مشاركة وحدة جهوية متنقلة لطب الأطفال تابعة للمديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ووحدة طبية متنقلة لصحة الفم والأسنان تابعة للمندوبية الإقليمية للصحة بالفحص أنجرة.
وأضاف البلاغ أن المرضى والمصابين استفادوا من كميات مهمة من الأدوية والمواد الصحية سلمت لهم مجانا وبحسب الوصفات الطبية.

وتأتي هذه القافلة، حسب المصدر ذاته، في إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنات والمواطنين بالعالم القروي، وكذا في إطار الإجراءات التي اتخذتها المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بالفحص أنجرة لمواجهة آثار موجة البرد التي تعرفها المملكة، وتفعيلا لمخطط وزارة الصحة المتعلق ببرنامج الصحة القروية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد