أزيد من 1000 عضو يستعدون لحضور اجتماع اللجنة التحضيرية لـ”البام” بأكادير

كشفت مصادر جد مطلعة من داخل حزب الأصالة والمعاصرة، أن أزيد من 1000 عضو يستعدون لحضور اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، الذي ينتظر أن يعقد يوم 15 يونيو الجاري بأكادير.

وأكدت ذات المصادر، أنه من المقرر عقد إجتماعين يوم 15 يونيو الجاري، سيكون اولهما صباح ذات اليوم بمقر الحزب بأكادير سيحضره أزيد من 100 منخب، وإجتماع ثاني للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني ينتظر ان يحضره أزيد من 1000 عضو.

وعلق المصدر، على ما وصف بـ “غضب الأمين العام” حكيم بنشماش من دعوة معارضيه الى عقد اجتماعات أكادير، وإعتبارها لا تقوم على أي أساس قانوني، ولا تستند على أية مشروعية تنظيمية أو سياسية فضلا عن أنها تتعارض مع القرارات الصادرة عن أجهزة الحزب، أن “ليس هناك ما يمنع قانونيا من عقد هذه الإجتماعات”.

وكان الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش، قد اعلن في بيان، ليلة أمس الأحد،  أن الدعوة للاجتماع، “لا تقوم على أي أساس قانوني”، معتبرا أن ملف اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب معروض على أنظار اللجنة الوطنية للتحكيم، والأخلاقيات إلى حين عرض تقريرها النهائي على أنظار المكتب الفيدرالي، وان  “أي اجتماع باسم اللجنة التحضيرية، يعتبر لاغيا، ولا شرعية له، كما أنه يعتبر خطأ جسيما، حسب مقتضيات المادة 64 من النظام الأساسي”.

يذكر أن القيادي في حزب الجرار سمير كودار، كان قد دعا أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب “البام”، لاجتماع اللجنة، وذلك يوم السبت 15 يونيو الجاري، بالمقر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة، في مدينة أكادير، من اجل ما وصف بـ”إستكمال هيكلة اللجنة التحضيرية، طبقا للمادة 35 من النظام الداخلي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد