أرض اللبان وأرض الحرمين تتعانقان في ” سعودي فاشون شو “

المصدر ميديا : محمد سعد

في حدث هو الأول من نوعه ، وفي ليلة تميزت بعبق التراث وجمال الحاضر ، أقيم في الأول في مايو الجاري أول عرض أزياء سعودي في السلطنة حيث ألتقت أرض الحرمين مع أرض اللبان في عرض أزياء لست مصممات سعوديات ومصممة عمانية في فندق جراند حياة مسقط تحت مسمى ” سعودي فاشون شو “، أقيم العرض تحت رعاية جناب السيدة بسمة آل سعيد وبحضور الأستاذ عبد الرحيم نقي الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي دعما منه لرائدات الأعمال الخليجيات وبحضور مصممة الأزياء العالمية الإمارتية منى المنصوري تشجيعا منها للمبادرة السعودية في مسقط ، بالإضافة إلى المطربة رويدا المحروقي والفنان عادل محمود .

قدمت المصممات خلال العروض عددا من فساتين السهرة والعباءات وفساتين الزفاف ، وشاركتهن المصممة العمانية أمل البلوشي في عرض ساحر لفساتين الزفاف وعددا من الأزياء العمانية .

قدمت المصممات السعوديات تصاميم متنوعة جمعت بين الحديثة وتلك التي تحمل في طياتها رحيق التراث والثقافة السعودية بالإضافة إلى عدد من الأزياء التراثية الحجازية حيث قدم الحفل عددا من المفاجآت المتنوعة التي أقيمت لأول مرة في مسقط .

شارك في الحفل عدد من مصممات الأزياء اللامعات كالدكتورة أميمة عزوز التي أبهرت الحضور بعدد من الفساتين الراقية والعباءات السعودية الشهيرة ، أما المصممة رنا ريري التي تميزت بإبداعاتها على القماش فقدمت عددا من الفساتين الرقيقة بالإضافة إلى أنها قدمت فستان زفاف كهدية من خلال سحب أقيم خلال الحفل .

تُعرف المصممة السعودية أمل قشلان بتصاميمها الغريبة والغير مألوفة حيث شاركت بتصاميم متميزة ومختلفة وقدمت أيضا عباءة من تصميمها كهدية من خلال سحب .

سوزان بغدادي مصممة سعودية متميزة قدمت عددا من العباءات المختلفة التصاميم والتي تتميز بالنعومة والفخامة وهي أول سعودية تقوم بتصميم عباءة العروس البيضاء ، وقد قدمت سحبا على عباءتين للعروس من خلال العرض .

أما موهبة المصممة السعودية سمر إدريس فظهرت من خلال تصاميم ناعمة ورقيقة بألوان تحمل في طياتها البهجة والسرور فتخصصت في فساتين السهرة والزفاف فقدمت عرضا متميزا وقد قدمت أيضا فستان زفاف كهدية من خلال سحب .

وقد كانت أم السعد بغدادي مفاجئة الحفل ومسك الختام حيث أن لها تاريخ كبير في التلبيسات الحجازية وملابس أهل المدينة المنورة فقدمت عرض متميز هو الأول من نوعه في السلطنة وهو عرض ” الزفة المدينية ” حيث قدمت زفة أهل المدينة بالملابس التقليدية وقد نثرت الورود التي أحضرتها معها من المدينة خصيصا لهذه الزفة .

لاقى الحفل استحسان الجميع وحقق أصداءً واسعة على وسائل التواصل الإجتماعي ، بالإضافة إلى أن المصممات أبدوا إعجابهم الشديد بالسلطنة وأهلها وكرم الضيافة الذي تتميز به السلطنة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد