أردوغان يرد بالمثل..ويقرر تجميد أموال وزيرى الداخلية والعدل الأمريكيين بتركيا

أكد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، أنه سيرد على الولايات المتحدة الأمريكية بالمثل، بعد فرضها عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، على خلفية احتجاز القس الأمريكي آندرو برانسون، وقال في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية الحاكم، اليوم السبت: “سنرد على الولايات المتحدة على أساس مبدأ المعاملة بالمثل”، متابعًا “سأوجه تعليمات بتجميد أموال وزيرى الداخلية والعدل الأمريكيين إن كان لديهما أموال في تركيا”.

وأضاف أردوغان: “الخطوة التي اتخذتها الولايات المتحدة لا تليق بالشراكة الاستراتيجية، وهى عدم احترام لتركيا”، موضحًا “فرض عقوبات على وزيرى الداخلية والعدل التركيين غير منطقى، وهو أمر غير مقبول”.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد فرضت عقوبات على وزيرى العدل والداخلية التركيين، وذلك فيما يتعلق بقضية القس الأمريكى أندرو برونسون. ووفقًا لتوضيحات وزارة الخزانة الأمريكية، فإن وزير العدل التركى عبدالحميد غول، ووزير الداخلية سليمان سويليو، متهمين “بارتكاب انتهاكات خطيرة بحقوق الإنسان”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد