أربعة أهداف في شباك برشلونة يؤهلون ليفربول إلى النهائي

هزم ليفربول نادي برشلونة الثلاثاء في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 4-0. ورغم غياب النجم المصري محمد صلاح المصاب في الرأس إضافة إلى لاعبين اثنين آخرين، اجتاز الفريق الإنكليزي الامتحان بسهولة وانتزع من الفريق الإسباني بطاقة المرور إلى النهائي.

حقق ليفربول واحدة من أعظم الانتصارات في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه فوزا ساحقا على ضيفه برشلونة برباعية نظيفة الثلاثاء ليعدل تأخره 3-صفر ذهابا ويتأهل للنهائي للعام الثاني على التوالي.

وسيواجه ليفربول في المباراة النهائية الفائز من مواجهة أجاكس وتوتنهام الإنكليزي في أمستردام الأربعاء. ويتقدم الفريق الهولندي 1-صفر من مباراة الذهاب.

تقدم ليفربول، الذي غاب عنه الثنائي المصاب محمد صلاح وروبرتو فيرمينو، إضافة إلى نابى كيتا، بهدف في الدقيقة السابعة عندما أخفق جوردي إلبا في تشتيت الكرة بالرأس بطريقة صحيحة لتصل إلى جوردان هندرسون الذي انطلق نحو المرمى وسدد كرة منخفضة تصدى لها الحارس مارك أندريه تير شتيجن لتصل إلى ديفوك أوريجي الذي تابعها في الشباك.

إلا أن مسار المباراة تغير تماما بعد نزول لاعب الوسط جورجينيو فينالدم إلى الملعب بعد الاستراحة.

وسجل اللاعب الهولندي الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة عرضية منخفضة من ترينت ألكسندر أرنولد أخفق تير شتيجن في التعامل معها.

وبعدها بدقائق ارتقى فينالدم أعلى من المدافعين ليستقبل تمريرة عرضية من شيردان شاكيري بضربة رأس قوية هزت شباك الخصم ليعادل نتيجة مباراة الذهاب.

وحسم ليفربول المواجهة بطريقة استثنائية عندما أحرز الهدف الرابع عندما نفذ ألكسندر أرنولد ركلة ركنية سريعة باغتت دفاع برشلونة وحولها أوريجي لتستقر في الشباك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد