أدنون: احتجاج بعض المهنيين على الإنتاجات التلفزية الرمضانية مسألة صحية وتمرين ديمقراطي مهم

أثارت مجموعة من الإنتاجات الرمضانية المخصصة لشهر رمضان المبارك لهذا العام جدلا كبيرا بعد عرضها وسط مطالب من الجهات المختصة بوقف بثها على اعتبار أنها تسيئ لمهن معينة أو لأشخاص بعينهم.

“قهوة نص نص”، “كلنا مغاربة” ، “بنات العساس” كلها أعمال كان لها نصيب من الانتقاد والجدل بسبب ما اعتبروه المحامون والسككيون والممرضون “تحقير وإساءة” من القائمين عليها في حق هؤلاء المهنيين.

وفي هذا الإطار، اعتبر خالد أدنون، الإعلامي والخبير الاستشاري، في تصريح لـ “المصدر ميديا” أن ردود الأفعال التي خلفتها هذه الأعمال الرمضانية سواء من هذا الطرف أو ذاك “هي مسألة صحية ستثير نقاشا بين المهنيين لكن دون المس بالجانب الإبداعي ودون إهانة وظائف أو مهام وفئات أو شرائح مجتمعية”.

وقال أدنون: “المضمون كيفما كان يجب أن يحترم كرامة المواطن بالإضافة إلى احترام حرية الإعلام والتواصل”، مشيرا إلى أن هناك مؤسسات الاختصاص لها كلمة الفصل في هذا الأمر.

وأكد نفس المتحدث أن ما وقع “هو تمرين إعلامي وديمقراطي مهم وأساسي سيمكننا من بناء التراكم وترسيخ مجموعة من القواعد فيما يتعلق بالإبداع في المجال السمعي البصري”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد