“أدرعي” يكشف الرواية الإسرائيلية حول أسباب إعتقال الطفلة “عهد التميمي”

كشف أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن تفاصيل الرواية الإسرائلية لإعتقال السلطات الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، للطفلة “عهد التميمي” (16 عاما) من بلدة النبي صالح غربي رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

واكد  أدرعي عبر تدوينة على صفحته الرسمية بالفيسبوك ” إعتقلت قوات جيش الدفاع وحرس الحدود الليلة فلسطينية من سكان قرية #النبي_صالح بشبهة التهجم على ضابط وجندي حيث تم نقلها للتحقيق. لقد شاركت الفلسطينية في أعمال شغب عنيفة التي جرت يوم الجمعة الماضي في القرية ألقى خلالها المشاغبون الحجارة باتجاه قوات جيش الدفاع”.

وأضاف  المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه ” خلال أعمال الشغب دخل عدد من الفلسطينيين الى داخل منزل مجاور وواصلوا إلقاء الحجارة من داخله بموافقة أبناء الاسرة. القوات قامت بإخراج جميع المشاغبين من داخل المنزل ووقفوا خارجه لمنع دخولهم من جديد. بعد ذلك، توجهت عدة فلسطينيات الى الجنود بهدف إثارة الاستفزاز”.

وأوضح أدرعي أنه ” من التحقيق الأولي الذي أجراه قائد الكتيبة يتضح ان قائد السرية وصل بنفسه الى المنزل لمنع دخول المشاغبين وتعامل بمهنية عندما لم ينجر الى العنف وذلك مع التاكيد انه كان يحق له اعتقال الفلسطينيات في الميدان على خلفية استخدامهن العنف الى جانب محاولتهن اعتراض مهمة الجنود”.

وكان الناشط في لجان المقاومة الشعبية، حلمي التميمي، أكد أن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منزل “عهد”، الحائزة على جائزة “حنظله للشجاعة”، واعتقلتها بعد تفتيش منزل عائلتها، ومصادرة الهواتف النقالة، ليتم نقلها لجهة غير معلومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد