أخنوش عن عيد الأضحى: ثمن الماشية مستمر في الاستقرار وسنتابع إجراءات السلامة في الأسواق

أكد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، على ضرورة الاهتمام بتأهيل الأسواق والمجازر وأسواق الجملة بعد جائحة “كورونا” وجعلها من الأولويات.

وقال أخنوش، مساء اليوم الإثنين،خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، أن “الوباء أظهر أن المجهود الذي يجب أن يبذل هو إعادة تأهيل المجازر وأسواق الجملة، وأصبح اليوم من الضروري تنظيمها”.

ودعا الوزير في معرض حديثه “مختلف الجماعات الترابية لبذل مزيد من المجهود، والتعاون معنا وبذل جهود في إطار تحديث وعصرنة أسواق الجملة التي تكتسي أهمية بالغة، بالنظر للخدمات التي تقدمها الساكنة”.

وبخصوص عيد الأضحى المبارك، أشار المسؤول الحكومي إلى أن “المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يقوم بمهامه لضمان السلامة الصحية للقطيع”، مضيفا أنه “تم تلقيح لحدود الساعة 121 مليون رأس من الأغنام و 2.5 مليون من رؤوس الأبقار ووصل عدد الرؤوس المرقمة حاليا إلى 3 مليون رأس”.

واستطرد أخنوش قائلا: “سنبقى ساهرين مع وزارة الداخلية على كل الإجراءات في الأسواق لاحترام تدابير التباعد الاجتماعي وسلامة المواطنين”، مؤكدا في الوقت ذاته أن “ثمن الماشية مستمر في الاستقرار، وذلك بفضل برنامج الجفاف الذي أطلقته الوزارة”.

ودعا وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات “الكسابة” والمواطنين الذين سيذهبون للأسواق إلى ارتداء الكمامات الواقية واحترام قواعد التباعد الاجتماعي، “لكي نتمكن من ضمان مرور عملية بيع الماشية في أحسن الظروف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد