أخنوش : انتظارات المهندسين في صلب اهتماماتنا وملتزمون بوعودنا للمواطنين

أوضح عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار صباح اليوم السبت 29 يونيو بطنجة بانه يعرف انتظارات المهندسين، وأن الحكومة مازلت أمامها سنتين لتفي بكل الانتظارات التنموية، قائلا : ” كل شيء في وقته سيدرس، يجب ان تعرفو بانكم في صلب التزامات حزب التجمع الوطني للاحرار “.

وتابع زعيم التجمعيين ” ستكون لكم مكانتكم في الانتخبابات القادمة واذا بدأتم كمستشارين فهذا بحد ذاته سيدعم بلادنا من خلال استشاراتكم التي ستقدمونها ، وانا منخرط معكم وهذا ما تعهدت به في مسار التنمية ، اليوم عولو علينا ونعولول عليكم شعارنا ديال المعقول اغراس اغراس هو باش خدامين” .

أكد اخنوش خلال المناظرة الوطنية الثانية لهيئة المهندسين التجمعيين على أن الحكومة التي يرأسها مرت بظروف صعبة، شأنها شأن العالم، من أزمات متتالية مرتبطة بالحرب في أوكرانيا وغلاء المواد الأولية في السوق العالمية وأزمة “كوفيد-19″، مضيفا : “ظللنا واقفين وما التزمنا به أمام المواطنين وضعناه نصب أعيننا واشتغلنا عليه”.

وأشار إلى أن الحكومة عملت على خفض التضخم، وبفضل تدخلاتها والإجراءات التي اتخذتها، وصل التضخم إلى 0.9% في نهاية العام الماضي بعدما كان قد وصل إلى معدل 10%. كما منحت الحكومة الأولوية للتشغيل من خلال تخصيص 20 مليار درهم من الاستثمارات فقط في الاجتماع الأخير للجنة الاستثمارات، بالإضافة إلى مشاريع كبيرة جارية وأخرى قيد الإنجاز.
وتابع: “هذا مغرب جديد، مغرب الطرق السيارة، منها ما هو موجود وطرق أخرى ستنجز مستقبلا، ومغرب ميناء طنجة المتوسط، وميناء الناظور القادم، والميناء الأطلسي بالداخلة”، مشيرا الى أهم أوراش الاصلاحات التي ستركز على إصلاح الصحة والتعليم، مع الاهتمام بالطاقات المتجددة والجديدة مثل الهيدروجين الأخضر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد